معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, سبتمبر 16, 2013

جلالة الملكة رانيا العبدالله تزور احدى مدارس كفريوبا وتطلع على فعاليات اليوم الصحي المفتوح الذي نظمته الجمعية الملكية للتوعية الصحية

زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في كفريوبا بمحافظة اربد مدرسة خديجة ام المؤمنين الثانوية الشاملة للبنات، احدى المدارس الصحية المعتمدة من قبل الجمعية الملكية للتوعية الصحية ضمن المستوى الذهبي للسنة الرابعة متابعة، واطلعت على جانب من فعاليات اليوم الصحي المفتوح الذي نظمته الجمعية.

وتبادلت جلالتها الحديث مع المشاركين في الانشطة والمحاضرات التي استهدفت الاهالي من المجتمع المحلي والكادر التدريسي والاداري والطلاب.

وتناولت المحاضرات مواضيع صحية مختلفة كالتغذية والتدخين والسكري والاسعافات الاولية وغيرها، كما تفاعل طلبة المدرسة مع مجموعة من الانشطة التي اشتملت قراءة القصص، واجراء فحوصات طبية مجانية كفحوصات السكري والدم وغيرها.

واستمعت جلالتها الى موجز عن الاسعافات الاولية واهمية التوعية في هذا الجانب لتجنب العديد من الحوادث المنزلية، كما تابعت جلالتها جانبا من المحاضرة التثقيفية التي قدمها مركز الحسين للسرطaان حول مضار التدخين على الصحة وآثار التدخين السلبي على غير المدخنين.

وتجولت جلالتها في مرافق المدرسة التي يدرس فيها 827 طالب وطالبة من الروضة الى الثاني ثانوي في 32 شعبة صفية، وتبادلت الحديث مع معلمة وطالبات صف التصنيع الغذائي ومع معلمة وطالبات صف الفنون التجميلية.

كما اشتملت فعاليات اليوم الصحي على فقرة عن اطفاء الحرائق في المنازل، وقدمت ادراة مكافحة المخدرات عرضا عن المخدرات واضرارها ومخاطرها.

وتنوعت انشطة الطلبة التي اقيمت في ساحة المدرسة على مواضيع صحية مختلفة كالنظافة الشخصية والالعاب التفاعلية والانشطة الرياضية، كما قدمت منظمة ال دي اس العالمية مسرحاً للدمى حول الطريقة المُثلى لغسل اليدين.

واقيمت الفعاليات بالتعاون مع شركاء الجمعية الملكية للتوعية الصحية من القطاعين العام والخاص ومنهم مركز الحسين للسرطان ومختبرات ميدلابس وشركة نستلة وشركة كولجيت وشركة روش، وشركة صدى للاستشارات والتدريب.

وتحدثت مديرة المدرسة سهام الشرمان حول برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية الذي تنفذه الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم واثر البرنامج على الطلاب والمعلمات والمجتمع المحلي.

واشاد مدير تربية قصبة اربد الدكتور علي المومني ببرنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية ودوره في تعزيز واطلاق قصص النجاح لمعلمي ومعلمات المدارس المشمولة والتفاعل مع الاهالي والطلبة ضمن المجالات الصحية والتوعوية، معربا عن امنياته بنشر اهداف البرنامج بين اكبر عدد من المدارس.

وقالت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية انعام البريشي ان مدرسة خديجة ام المؤمنين من بين 5 مدارس في محافظة اربد حصلت على المستوى الذهبي للاعتماد الوطني للمدارس الصحية، وبلغ عدد المدارس المعتمدة في اربد 12 مدرسة منها 2 حصلت على المستوى الفضي و5 حصلت على المستوى البرونزي.

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم