معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, أبريل 8, 2013

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي المسؤولة الاولى عن التنمية في الامم المتحدة هيلين كلارك

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم المسؤولة الاولى عن التنمية في الامم المتحدة مديرة برنامج الامم المتحدة الانمائي هيلين كلارك بحضور الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لمكتب الدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتورة سيما بحوث، والمنسق المقيم للأمم المتحدة السيدة كوستانزا فارينا.

وبصفتها احد اعضاء لجنة الامم المتحدة لرسم الاجندة التنموية العالمية، بحثت جلالتها مستجدات المناقشات التي تجري مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والناشطين والاكاديميين وصناع القرار على المستوى العربي لتحديد أولويات أجندة التنمية، وتقديمها في تقرير يتم رفعه الى اللجنة رفيعة المستوى لرسم اجندة التنمية العالمية لما بعد 2015 التي اختارها الامين العام للامم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء في اطار زيارة كلارك الى المملكة والتي تهدف الى تبادل وجهات النظر حول دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم التنمية في المملكة، وستشارك في جلسات المنتدى الذي تعقده مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية الإقليمية تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله يوم الاربعاء في عمان تحت عنوان "منتدى التنمية العربية" حول الأهداف الإنمائية للألفية لما بعد عام 2015.

وستجرى خلال المنتدى مشاورات إقليمية مع حوالي ثمانين مشاركاً ومشاركةً يمثلون المجتمع المدني في كافة البلدان العربية لمناقشة أولويات التنمية في المنطقة العربية.
 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم