معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, مارس 10, 2013

جلالة الملكة رانيا العبدالله تزور الجمعية الخيرية الأرمنية وتلتقي السيدات اعضاء الهيئتين الادارية والعامة

زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الجمعية الخيرية الأرمنية للسيدات في عمان بجبل الاشرفية، حيث التقت واستمعت الى ايجاز حول نشاطات الجمعية وانجازاتها.

وفي لقاء جلالتها مع الهيئة الادارية، جرى تبادل الحديث حول الاهداف التي تعمل على تحقيقها الجمعية في خدمة المجتمع الأردني وبالأخص المرأة، والمحافظة على اللغة والتراث الارمني والتقاليد الشعبية ومساعدة الاسر المعوزة وتقدّيم المساعدات المادية والمعنوية للعائلات والمرضى والمسنين المعوزين.

وتساهم الجمعية التي تأسست في عمان عام 1946، في الحملات والمساعدات الإنسانية الى جانب غيرها من الجمعيات، وتوفر المنح الدراسية للطلبة الأقل حظا.

وخلال اللقاء مع سيدات الهيئة العامة للجمعية الارمنية، قالت مديرة الجمعية بالإنابة ارسينيه جامبازيان اننا نفتخر ونعتز بهويتنا الاردنية وبقيادتنا الهاشمية، ونعمل بكل طاقتنا لخدمة وطننا الحبيب.

وقدمت جلالتها التهنئة للسيدات بمناسبة يوم المراة العالمي وقالت ان الاردن غني بأبنائه وتنوعه، والأرمن جزء من العائلة الاردنية.

واضافت نحن اليوم في جمعية مميزة، جمعية أردنية بنكهة أرمنية، معروفة بالالتزام والهمة العالية والحرفية.

وكانت جلالتها في بداية اللقاء استمعت الى عرض حول تاريخ وانجازات الارمن قدمته احدى عضوات الهيئة العامة الين بنايان ابرزت فيه العلاقات المتينة التي تربط الارمن بالنسيج الاردني، وانجازات ومشاركات الارمن في جميع القطاعات والتي كان لهم فيها دور الريادة.

وتخلل العرض تبادل قصص وحكايات قدمتها سيدات من الهيئة العامة حول بدايات العمل الاجتماعي والتواصل وصعوبة اللغة الارمنية وما تبعها من مفارقات بذكر الاسماء والقدرة على اتقان اللجهة المحكية.

وبينت القصص التي عرضت في اللقاء الاجواء الاسرية التي تميز العلاقات بين افراد المجتمع، ودور الارمن في الحرف المتقنة وجودة عملهم في الكثير من المجالات التي لا تزال بصماتهم واضحة فيها.

وشاهدت جلالتها عرضا قدمه شباب وفتيات فرقة "اراز للرقص الشعبي الأرمني" جسدوا فيه جزءا من الفولكلور الشعبي والثقافة الارمنية. والفرقة التي تتكون من 47 عضوا من الاطفال والشباب والشابات تعتبر من أبرز انجازات الجمعية والتي تعمل على احياء التراث الشعبي الارمني.

وفي اختتام الزيارة اطلعت جلالتها على بعض المنتجات والاشغال اليدوية الارمنية لسيدات الجمعية وعلى المأكولات والحلويات الارمنية التراثية مستمعة الى احاديث السيدات عن تلك المنتجات والمأكولات.
 

 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم