معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, يناير 27, 2013

جلالة الملكة رانيا العبدالله تتفقد اقسام جديدة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للاطفال

زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مدينة الحسين الطبية وتفقدت اقسام جديدة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للاطفال الذي يتميز بوجود 22 تخصصا فرعيا لطب وجراحة الاطفال يشرف عليها كوادر طبية اردنية من الخدمات الطبية الملكية، ويتعامل مع نحو 700 حالة مرضية يوميا.

وخلال الجولة التي رافقها فيها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبدالعزيز الزيادات ومدير مدينة الحسين الطبية اللواء الطبيب تيسير شبيلات ومدير عام مستشفى الملكة رانيا العبدالله للاطفال العميد الطبيب معين حباشنة، اطلعت جلالتها على واقع الخدمات التي يقدمها المستشفى الذي يعتبر من الاوائل في مجاله على مستوى المنطقة والوحيد في جراحة المنظار للاطفال على مستوى المملكة.

واستمعت جلالتها الى شرح عن الاقسام الحديثة وهي قسم زراعة النخاع العظمي للاطفال وامراض نقص المناعة الوراثية عند الاطفال وقسم الخداج الذي جرى توسعته ليشمل 14 حاضنة بالاضافة الى توسعة وحدة غسيل الكلى.

وفي قسم زراعة النخاع العظمي، استفسرت جلالتها عن الحالات التي يتم التعامل معها ومدى التعاون مع مركز الحسين للسرطان حيث تم التأكيد من قبل المسؤولين في القسم على جاهزيته وقدرته على التعامل مع مختلف الحالات المرضية حيث اجرى منذ افتتاحه نحو 54 عملية زراعة نخاع عظمي بنسب نجاح عالية.

واستعرض الاطباء امام جلالتها الامكانيات التي يتمتع بها المستشفى في مختلف اقسامه وطاقته التشغيلية التي مكنته من اجراء نحو 25 عملية جراحية يوميا بما يزيد على 6 الاف عملية سنويا لمختلف تخصصات جراحة الاطفال، وزراعة 170 قوقعة واجراء 38 عملية زراعة كلى حيث يتميز المستشفى بوجود تخصصات لطب الاطفال غير متوفرة خارج المستشفى مثل امراض الايض والاستقلاب وامراض المناعة والمفاصل وامراض الجينات الوراثية، بالاضافة الى قسم طوارىء للاطفال منفصل عن قسم الطوارىء العام مجهز بكامل المعدات والاجهزة.

وتفقدت جلالتها قسم الخداج وحديثي الولادة واستمعت الى شرح عن الخدمات التي يتميز بها، وتجولت في اقسام العمليات اليومية والداخلية ووحدة العناية الحثيثة المجهزة حسب افضل المعايير الدولية وقسم غسيل الكلى.

وزارت جلالتها عدد من الحالات التي تتلقى العلاج في اقسام المستشفى، وتبادلت الحديث مع المرافقين مستفسرة عن نوعية المعالجات ومدى رضاهم عنها.

وفي نهاية الزيارة وبوجود مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبدالعزيز الزيادات قدم مدير عام مستشفى الملكة رانيا العبدالله العميد الطبيب معين حباشنة درعا تذكاريا باسم كوادر المستشفى الطبية والتمريضية والادارية وذلك تقديرا لجهود جلالتها واهتمامها بتقديم افضل الخدمات الطبية للاطفال.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله قد افتتاحا المستشفى في شهر شباط من عام 2010، ويقدم المستشفى التدريب لكوادر طبية من الدول العربية اضافة الى استقباله لحالات مرضية لاطفال من الدول العربية.

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم