معارض الصور

معارض الفيديو

السبت, يناير 21, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي مستفيدين من بعثات تقدمها جامعات دولية باسم جلالتها

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مجموعة من المستفيدين من البعثات التي تقدمها عدد من المؤسسات الاكاديمية الدولية باسم جلالتها تقديرا لجهودها في مجال التعليم على الصعيد المحلي والعالمي.

ويبلغ عدد المنح 25 منحة متجددة جاءت كنتيجة لتواصل جلالتها الدولي حيث استفاد منها لغاية الان 100 شاب وفتاة من مختلف مناطق المملكة في مختلف التخصصات.

وخلال اللقاء تم استعراض الفرص التي اتاحتها هذه المنح للحصول على الدرجة الجامعية الاولى وايضا للدراسات العليا من جامعات في امريكا واليونان وايطاليا واسبانيا بالاضافة الى برنامج لجامعة بافيا الايطالية الذي يطبق في الجامعة الاردنية.

واشتمل اللقاء على سرد للخبرات المكتسبة للمستفيدين، وكيف انعكست على مختلف المناحي الحياتية لهم، حيث استمعت جلالتها الى احدى المستفيدات من منطقة الصفاوي عن الاثر الذي ساهم في تعزيز التعليم المدرسي داخل منطقتها من خلال عملها في القطاع التعليمي في البادية الشمالية.

وقالت احدى المستفيدات ان البعثة التي حصلت عليها كانت بمثابة الفرصة للدراسة الجامعية الاولى في امريكا بمنحة كاملة تمهيدا لدراسة الطب البشري.

كما استعرض عدد من الشباب كيف ادت هذه البعثات الى تنمية مهاراتهم العملية وذلك بارتباط دراستهم بمشاريع تطبيقية لكل مبحث يتم دراسته، بحيث يتم ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي المباشر، وعليه ساعدت البعثات في اكمال دراستهم الجامعية العليا وايضا تزويدهم بخبرات عملية على مستويات دولية.

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم