معارض الصور

معارض الفيديو

الجمعة, يناير 6, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تترأس الاجتماع السنوي لمجلس أمناء صندوق الأمان لمستقبل الأيتام

ترأست جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاجتماع السنوي لمجلس أمناء صندوق الامان لمستقبل الايتام. وجرى استعراض انجازات الصندوق وانشطته وبرامجه خلال العامين 2011 و2012 وخططه المستقبلية.

وخلال الاجتماع استعرضت المديرة التنفيذية لصندوق الامان مها السقا ابرز الانجازات التي تمثلت في ارتفاع اعداد المستفيدين بنسبة 15% لعام 2012 و16% لعام 2011.

ويتطلع الصندوق وضمن خطته المستقبلية الى زيادة اعداد الملتحقين ببرامج التعليم المهني وتحقيق انسجام اكبر مع متطلبات سوق العمل.

كما ناقش اعضاء مجلس الامناء سبل تطوير برامج وعمليات تنمية الموارد وزيادة ايرادات التبرعات، وبحث سبل تشجيع المشغلين لتوفير فرص عمل للأيتام المؤهلين من خلال ايجاد حوافز واليات جديدة.

وساهم الصندوق خلال العامين السابقين في اعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للايتام وعزز من تعاونه مع صندوق المعونة الوطنية وجمعيات رعاية الايتام للوصول الى قرى ومناطق جديدة.

وخلال عامي 2011و2012 تخرج من برامج التدريب المهني والدراسة الجامعية الاكاديمية التي يوفرها الصندوق 556 خريجا وخريجة، كما بلغ عدد المستفيدين لذات الفترة من خدمات الصندوق من توفير سكن وتكاليف المعيشة، والتأمين الصحي وفرص التدريب خلال الدراسة 580 مستفيدا ومستفيدة.

والجدير بالذكر أن صندوق الأمان لمستقبل الأيتام أنشىء بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2006 وترأس جلالتها مجلس الامناء للصندوق، حيث يهدف الى توجيه الأيتام فوق سن 18 عاماً، ومد يد العون لهم بعد مغادرتهم دور رعاية الأيتام حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم، ويصبحوا أفراداً مساهمين في المجتمع.

 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم