معارض الصور

معارض الفيديو

الثلاثاء, أكتوبر 9, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي رؤساء جمعيات وهيئات محلية في منطقة الحمرا بقضاء حوشا محافظة المفرق

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في منطقة الحمرا بقضاء حوشا في محافظة المفرق، رؤوساء جمعيات تعاونية وخيرية وعدد من المستفيدين من المشاريع التي نُفذت في القضاء بشراكة مع مؤسسة نهر الاردن ضمن برنامج تمكين مناطق جيوب الفقر "المرحلة الثالثة" الذي تنفذه المؤسسة بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارت احدى المشاريع التي نفذت من خلال هذه الشراكة.

وامام جلالة الملكة، استعرض عدد من ممثلي الجمعيات المستفيدة نتائج الشراكة مع نهر الاردن والتي تمثلت في مشاريع تنموية وخدمية منها حضانات ورياض أطفال وقاعة تدريب ومشغل للخياطة ومعمل للصاج والحديد والسخانات الشمسية ومحطة خدمة سيارات، بالاضافة الى قروض دوارة استفاد منها 59 مقترضا، وتزويد عدد من المراكز الصحية العاملة في قضاء حوشا بالاجهزة الطبية اللازمة، وصيانة 34 مسجداً في المنطقة.

وتحدث رؤساء الجمعيات عن مساهمة تلك الشراكة مع نهر الاردن في تلبية احتياجات ابناء المنطقة في النواحي الخدمية والتنموية.

وقالت جلالة الملكة رانيا العبدالله أن أكثر المشاريع نجاحا هي التي تنبع من الرغبة في العمل والتطوير من داخل المجتمع، لأنه الأقدر على تقييم إحتياجاته والأقدر على العمل لسدها.

وخلال اللقاء اوضح ممثلو القطاع الشبابي في المنطقة انه تم تشكيل 3 لجان شبابية نفذت مبادرات تطوعية منها مبادرة (خذ بيدي) لإعطاء دروس تقوية لطلبة المدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك تنفيذ برامج تدريبية بالتعاون مع مديرية التربية في المنطقة استفاد منها (87) شاباً منهم 73 فتاة على رخصة القيادة الدولية الحاسوبية.

كما قال ممثل الشباب أن مشاركتهم في البرامج التطوعية التي نفذت في المنطقة مع مؤسسة نهر الاردن كان لها الاثر الكبير في خدمة الأهالي وبناء مهارات الشباب في العمل التطوعي.

وقال مدير عام مؤسسة نهر الاردن غالب القضاة أن المؤسسة تعمل بشراكة مع الهيئات المحلية في المنطقة ومن خلال لجنة توجيهية برئاسة المحافظ وعضوية مدراء الدوائر، بالاضافة الى تشكيل لجنتي متابعة محلية وعقد لقاءات دورية لاستعراض برنامج الشراكة الذي ينفذ في المنطقة.

واستفاد من هذه الشراكة جمعيات فاع للتنمية الاجتماعية، وحوشا لرعاية الطفل والاسرة، وجمعية سيدات الحرش، وجمعية الحمرا للتنمية الإجتماعية، والخناصري للتنمية الإجتماعية، وجمعية حليمة السعدية، وجمعية قضاء حوشا التعاونية، وجمعية الحمرا للمتقاعدين العسكريين، وجمعية الباسلية التعاونية.