معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, يونيو 11, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من خريجي برنامج إعداد الشباب لسوق العمل واهاليهم

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم المشاركين في برنامج إعداد الشباب لسوق العمل الذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن ضمن اهتمامها بقطاع الشباب وتهيئتهم لفرص عمل في قطاع السياحة الذي يتطلب ايدي عاملة اردنية مؤهلة.

وتحدث عدد من اهالي المتدربين والمستفيدين من البرنامج حول الاثار التي انعكست عليهم وعلى ابنائهم.

وباركت جلالة الملكة رانيا العبدالله للمتدربين الخريجين واهاليهم، مؤكدة على دورهم الريادي في رفد القطاع السياحي بكفاءات اردنية.

وثمنت التعاون المثمر بين قطاع الفنادق ومؤسسة نهر الاردن، وما لمسته من ارتياح من جميع الاطراف سواء المتدربين او اصحاب العمل، او الاهالي، مشيرة الى ان ذلك يشكل حافزا للمؤسسة للعمل على توسيع نطاق البرنامج ليشمل عدد اكبر من الشباب.

وقالت فداء الطرشة وهي احدى المستفيدات، أنها أكملت تدريبها وهي الان موظفة في احد فنادق الخمسة نجوم، وبين الشاب نور جلبوش ان البرنامج ساعده على تعزيز ثقته بنفسه وزوده بمهارات للتواصل مع الاخرين وايضا فتح له الافاق وهو حاليا موظف في احد فنادق عمان ويطمح الى اكمال دراسته في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي للوصول الى درجة متقدمة في عمله الذي يحبه.

واعرب احمد فراج عن سعادته لما قدمه البرنامج له من تدريب على عدة مهارات منها اللغة الانجليزية واستخدام الكمبيوتر والانترنت ومهارات التعامل مع الافراد، وبين محمد الحاج صالح كيف ساعده البرنامج على تطوير قدراته الذاتية والتدريب على اقسام العمل الفندقي المختلفة.

وقالت والدة المتدرب فراس السيدة نهاد مرزوق البطاينة انها توصي بضرورة ايصال البرنامج الى كل قرية اردنية من اجل توسيع دائرة اثر البرنامج الى اكبر عدد ممكن من الشباب، مؤكدة على دور البرنامج في مساعدة الشباب على استثمار طاقاتهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وبينت والدة المتدرب محمد السيدة باسمة علي حسين اسعد اهمية البرنامج في توفير فرصة عمل ثابتة لابنها وكيف اثر ذلك على اسرتها، كما اشار كل من والد المتدرب نور السيد طلعت عبدالله جلبوش، ووالد المتدرب حسام السيد بسام زكريا خريسات الى اثر البرنامج في بناء شخصية ابنائهم وكيف ساعدهم على وضع اهداف لمسيرتهم الحياتية.

وقالت منسقة البرنامج في مؤسسة نهر الاردن ليلى الغرايبة ان البرنامج يساعد الشباب على اكتساب مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل، من خلال برنامج تدريبي في أكبر الفنادق لمدة 6 أشهر، ويساهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وت