معارض الصور

معارض الفيديو

الأربعاء, مايو 2, 2012

تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله مايكروسوفت الأردن تعلن الفرق الفائزة بكأس الابداع لعام 2012

تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، أعلنت مايكروسوفت الأردن اليوم عن الفرق الفائزة بالمسابقة المحلية لكأس الإبداع 2012، وذلك خلال الاحتفال الذي اقيم في مسرح مركز الحسين الثقافي حيث سلمت جلالتها الجوائز للفرق الثلاث الفائزة.

وجاء بالمركز الاول فريق دانسنق بيلوه (Dancing Pillow) من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا المكون من الطلبة أنور المجركش، عبدالله لبابيدي، عبدالله شخاترة، عن مشروعهم والذي هو عبارة عن وسادة الكترونية بميزة ايقاظ المستخدم من ضعيفي السمع عبر عدة وسائل منها الاضاءة والاهتزاز والصوت وعبر الرائحة الجميلة التي يمكن ان تصدرها لايقاظ النائم، وبهذا الفوز سيتأهل هذا الفريق للمنافسة في نهائيات المسابقة العالمية التي ستقام في مدينة سيدني في استراليا خلال تموز المقبل.

وحل فريق كونيكت ثيروبي (Kinect therapy) من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الثاني والمكون من الطلبة أحمد ملكاوي، سوزان مومني، ربا السعدي، عن مشروعهم والذي هو عبارة عن لعبة مصممة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لجعل عملية تلقي العلاج الطبيعي أكثر متعة واقل تكلفة، وبهذا المشروع قدم الفريق لكل من المرضى والأطباء المعالجين أسلوبا متطورا وغير مسبوق للعلاج.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق اللاينس (Alliance) من طلبة جامعة البترا والمكون من الطلبة أيه بسّام محمد، مجدي محمد، عن مشروعهم والذي هو عبارة عن كتاب تفاعلي للاطفال بميزات متقدمة يوفر للاطفال تجربة تعليمية غنية وممتعة لمرحلة الدراسة الابتدائية.

وحضر حفل توزيع الجوائز سمو الاميرة سمية بنت الحسن ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق المهندس باسم الروسان وامين عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني.

وقال نائب رئيس شركة مايكروسوفت ومدير تطوير المنصات السيد وليد أبو هدبة: "إن مسابقة كأس الإبداع والابتكار هي أكبر مسابقة طلابية تكنولوجية تهدف إلى دمج إمكانات وأفكار الطلبة بواقع الحياة وترجمة أفكارهم المتميزة إلى مشاريع."

وقال مدير عام مايكروسوفت الأردن السيد حسني خفش "ان هذا هو العام العاشر لمسابقة كأس الإبداع من مايكروسوفت على مستوى العالم والخامس على مستوى الاردن". واضاف لقد أثبت الطلبة الأردنيون تميزهم وإبداعهم وهو ما يشهد عليه الفوز والانجاز المتواصل لهم في المسابقة على مدى السنوات الماضية.

وكانت فرق الطلبة التي شاركت في تصفيات المسابقة والبالغ عددها 7 فرق قد قدمت مشاريعها أمام لجنة تحكيم مكونة من متخصصين وخبراء في المجال الأكاديمي وتكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة ومن المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومن مايكروسوفت ومن شريك الاتصالات (أمنية)، وهم: السيد عبد الملك جابر - الرئيس التنفيذي ل MENA apps والسيد إيهاب حناوي- الرئيس التنفيذي لشركة أمنية والسيد عبد المجيد شملاوي - الرئيس التنفيذي Int@j والسيد أسامة فياض-  الرئيس التنفيذي Oasis 500 والسيد زيد شبيلات – المدير التنفيذي للتسويق والعمليات، مايكروسوفت شمال إفريقيا والشرق الأوسط وإفريقيا والآنسة لانا السقا - الرئيس التنفيذي لشركة iJordan (أنا الأردن) والسيد مهند أبو ميزر - مدير خدمة العملاء والفوترة في أورانج والسيد باسم الوزير المدير التنفيذي للمعلومات – مجموعة نقل والسيد بول برننغ – مدير مكتب التنمية الاقتصادية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد إيهاب حناوي عن اعتزازهم بدعم الشباب الأردني في شتى الفعاليات والمبادرات وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقال "ان هذه المسابقة العالمية لا تتيح للطلبة الارتقاء بقدراتهم فحسب، بل تمثل بحد ذاتها خطوة إلى الأمام في تطوير القطاع ككل".
 
والتقت جلالة الملكة رانيا العبدالله في فريق اويسيس OaSys الأردني الذي فاز بالمسابقة المحلية العام الماضي وشارك في نهائيات المسابقة العالمية وحصل على المركز الثالث من بين 350 ألف مشارك من 183 دولة حول العالم عن فئة تصميم البرمجيات عن مشروعه المتمثل بتصميم نظام معقول التكلفة يمكّن الأشخاص الذين يعانون من الشلل الرباعي من استخدام الكمبيوتر وتحريك الفأرة والطباعة وذلك باستخدام جهاز للأشعة تحت الحمراء.

وقد استقطبت المسابقة عدة جهات راعية وهي: أمنية الراعي الرئيسي وراعي الاتصالات، أما الراعي الفضي لهذا العام فهي مبادرة التعليم الأردنية وأمانة عمان الكبرى الجهة الراعية لموقع المسابقة، وراعي الموارد البشرية هذا العام شركة MenaITechفيما تتولى أكاديمية Pioneers رعاية تطوير الابتكار The Innovation Accelerator  والناقل الرسمي الملكية الأردنية.

وتم اختيار فريق OaSys للحصول على منحة مسابقة كأس الإبداع والابتكار بقيمة 3 مليون دولار أمريكي على ثلاثة سنوات وهي منحة خاصة تقدم للمتميزين من طلبة التكنولوجيا والرواد الاجتماعيين حيث يركز برنامج منح كأس الإبداع والابتكار على توفير الفرص للشباب من خلال تقديم الدعم للمتسابقين في كأس الإبداع والابتكار لإنشاء مشاريعهم الخاصة غير الربحية.

وفي العام الماضي ركزت المسابقة التي شارك فيها ما يزيد عن 350 ألف طالب على تقديم حلول لأبرز التحديات التي تواجه عالمنا اليوم حيث يستلهم الطلبة هذه الأفكار من عدة مصادر منها أهداف الخطة الألفية للأمم المتحدة، إلى جانب خبراتهم والتحديات التي يلمسونها في مناطقهم وما تمر به من أحداث أثناء ابتكارهم لحلول تكنولوجية مبدعة تسهم في مواجهة هذه التحديات.
 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم