معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, فبراير 27, 2012

خلال لقاء مع شابات وشباب برنامج القيادة الشبابية "لاجيال قادرة" جلالة الملكة رانيا العبدالله تؤكد اهمية التواصل بين الشباب وضرورة توسيع نطاق عمل البرنامج

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله مجموعة من شباب وشابات برنامج القيادة الشبابية "لاجيال قادرة" الذي تنفذه مؤسسة نهر الاردن، وشاركتهم افكارهم في التخطيط للانشطة التطوعية المنوي تنفيذها خلال العطلة الصيفية بعد انخراطهم في برنامج تدريبي على مهارات القيادة.

في مستهل اللقاء الذي جمع جلالة الملكة رانيا العبدالله مع مجموعة من شباب وشابات برنامج القيادة الشبابية "لاجيال قادرة" الذي تنفذه مؤسسة نهر الاردن تم استعراض مراحل عمل البرنامج الذي اطلقته المؤسسة منذ عام 2009 لتعزيز مهارات القيادة والتدريب على التخطيط وتنفيذ المشاريع المجتمعية.

وقدم المشاركون في البرنامج من الشابات والشباب خبراتهم والمهارات المستفادة من التدريب النظري والعملي وكيف انعكس ذلك على تجاربهم الشخصية.

وتناول حديث المشاركين محاور العمل التطوعي المقترح خلال العطلة الصيفية وخاصة رغبتهم في الانتقال من التطوع الخدمي الى العمل على المهارات الشخصية للافراد المستهدفين من طلبة مدارس واطفال، ونقل الخبرات المكتسبة لهم.

واعربت جلالتها عن فخرها وتفاؤلها بما لمسته من حماس وعزيمة لدى الشابات والشباب من اجل العمل والبذل والتأثير في المجتمع، مؤكدة اهتمام وايمان جلالة الملك عبدالله بقطاع الشباب وبالبرامج التي تعزز من قدراتهم وترفع من مستوى مهارات القيادة لديهم.

وأكدت على أهمية التواصل بين الشباب أنفسهم لبلورة أدوارهم من خلال النقاش الهادف الذي يؤدي الى مساهمة فاعلة في المجتمع، مطالبة جلالتها الشباب البحث عن طرق لتوسيع نطاق الفائدة من برنامج عملهم ونقل خبراتهم وشمول اكبر عدد من الشابات والشباب في مختلف المحافظات.

وكان عدد من المشاركين قد عرض امام جلالتها تجارب انخراطهم في البرنامج والتحديات التي واجهتهم وكيف تم تخطيها من خلال التعاون والمثابرة والرغبة في العمل التطوعي وخدمة المجتمعات المحلية.

ويتلقى المشاركون في برامج التدريب معلومات ومهارات حول التواصل وحل المشكلات وبناء الفريق وتحديد الموارد والقيادة والتخطيط والتحليل والمواطنة والمبادرة والتعامل مع الآخرين واليافعين واتخاذ القرار وإدارة الوقت والتفاوض ووضع وتحقيق الأهداف وبناء الشخصية، واساليب تفعيل مشاركة الشباب في المجتمع.

وتعتبر المشاركة ببرنامج القيادة نقطة انطلاق لمشاركة الشباب بالمشاريع والمبادرات الشبابية التي لها دور في تنمية مجمعاتهم المحلية. وانضم الى البرنامج هذا العام 32 شابا وشابة من مختلف مناطق المملكة، وبالتالي أصبح العد الكلي للمستفيدين من برنامج القيادة منذ إنطلاقته 108 شاب و شابة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مديرة مؤسسة نهر الاردن فالنتينا قسيسية الحديث عن اليات عمل البرنامج الذي يستهدف الشباب والفتيات من عمر 18 -24 سنة من الجامعات الحكومية والخاصة في أنحاء المملكة بالتعاون مع مكاتب خدمة المجتمع في الجامعات.
 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم