معارض الصور

معارض الفيديو

الثلاثاء, يناير 10, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تحضر جانبا من إطلاق الاطار الوطني لمكافحة عمل الاطفال

حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جانبا من اطلاق الاطار الوطني لمكافحة عمل الاطفال، الذي تم اعداده من قبل المجلس الوطني لشؤون الاسرة بالتعاون مع مؤسسة الاسكان التعاوني الدولية CHF وبشراكة مع الوزارات المعنية.

ويعد الاطار الوطني أحد مخرجات برنامج مكافحة عمل الاطفال عبر التعليم الذي تنفذه مؤسسة CHF الدولية منذ العام 2008 بدعم من وزارة العمل الامريكية وبشراكة مع المجلس الوطني ومؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع وزارات العمل والتربية والتعليم والتنمية الاجتماعية، حيث ساهم في إعادة اكثر من ثلاثة آلاف طفل الى التعليم ووقاية اكثر من خمسة آلاف طفل من الانخراط في العمل.

وخلال اللقاء الذي جمع شركاء العمل، استعرضت الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة ريم ابو حسان منهجية اعداد الاطار وتطويره التي اعتمدت على تشكيل فريق وطني عمل على مدى عامين، وتم تنفيذ مرحلة تجريبية له قبل صياغته بشكل نهائي من خلال الوزارات المسؤولة عن تطبيق الاطار.

وبين مدير مؤسسة CHF الدولية في الاردن ومدير برنامج مكافحة عمل الاطفال عبر التعليم وليد الطراونة ان الاردن هو الدولة الاولى في المنطقة ومن الدول القليلة على مستوى العالم التي وضعت آلية مؤسسية للتعامل مع قضايا عمل الاطفال بمساهمة من الحكومة ومن خلال أدوار تنفيذية واضحة.

وشارك في عرض آليات تنفيذ الاطار ممثلين عن الوزارات المعنية ومجموعة من الاطفال العاملين الذين تم اخراجهم من سوق العمل وإعادتهم للتعليم بهدف معرفة وجهة نظرهم.
 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم