معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, أغسطس 7, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله تشارك المعلمين والطلاب والأهالي نشاطات "مدرستي" في الشهر الفضيل

 

شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في فعاليات يوم رمضاني نظمته مبادرة "مدرستي" في مدرسة عليمون الأساسية للبنين، احدى المدارس المشمولة بالمبادرة ضمن مرحلتها الثانية في محافظة جرش.

وشارك في الفعاليات طلبة من النادي الصيفي ل"مدرستي" ومجموعة من المعلمين والمتطوعين وأهالي الطلاب الذين جاءوا من جرش والسلط وعجلون وعمان.

واشتملت الفعاليات على الرسم على جدران المدرسة، وصناعة الحلي وورشة عن الممارسات الصحية وأهمية ممارسة التمارين الرياضية والطبخ الصحي، وصناعة الطائرات الورقية، وقراءة قصص للاطفال، وزراعة الحديقة وورشة للتفكير الإيجابي، واستخدام النحاس لصناعة أعمال فنية، إضافة الى مسابقات.

وتبادلت جلالتها بحضور مدير المدرسة علي العظمات ومديرة مبادرة "مدرستي" دانا الدجاني الحديث مع المشاركين الذين ثمنوا النهج التشاركي الذي تتبعه المبادرة، وعبروا عن حجم الاستفادة والتغيير الذي لمسوه نتيجة أعمال الصيانة والبرامج التفاعلية واللامنهجية التي تنفذها "مدرستي" والتي تأتي حسب احتياجات وأولويات كل مدرسة.

وتبادل المشاركون الخبرات التي استفادوها من ورش التدريب والمحاضرات التي تنظمها المبادرة للاهالي والطلبة في المناطق التي تشمل المدارس فيها.

وشاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله مجموعة من السيدات المشاركات الحديث حول إعداد خبز الطابون واقراص العيد، والقطايف، والسلطات.

وتفاعلت جلالتها مع مجموعة من المتطوعين من الجاليات العربية والاسلامية ممن عرضوا نماذج من عادات بلادهم خلال شهر رمضان المبارك. واختتمت "مدرستي" النشاطات الرمضانية التي أقامتها لهذا اليوم بإفطار شارك فيه الحضور.

وتقيم "مدرستي" خلال شهر رمضان المبارك عدداً من الإفطارات للمستفيدين من مراحل "مدرستي" المختلفة.

ومنذ اطلاقها عام 2008، تمكنت "مدرستي" من صيانة 300 مدرسة في عمان والزرقاء والبلقاء وجرش وعجلون ومادبا ومعان والطفيلة والعقبة والكرك، وبلغ عدد الطلاب المستفيدين 110 الاف طالب وطالبة و7000 معلم ومعلمة، كما تم تشكيل 270 لجنة مجتمعية. وأطلقت جلالة الملكة رانيا المرحلة الرابعة في محافظة المفرق أيار الماضي لتشمل 100 مدرسة في المحافظة، ويستفيد منها 22 ألف طالب وطالبة، ونحو 1400 معلم ومعلمة في ثلاث مديريات هي القصبة والبادية الجنوبية الشرقية والبادية الجنوبية الغربية.

واستقطبت النوادي الصيفية التي اقامتها "مدرستي" خلال هذه العطلة المدرسية نحو 2500 طالب وطالبة، شاركوا خلالها بنشاطات متنوعة منها الرياضية والفنية والبيئية وغيرها.

تقرير مصور حول الموضوع:

تعليقات (2)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم
بنت الاردن مها
الاثنين, أغسطس 8, 2011

يعطيكم العافيه ستي
وكل عام وانتم وسيد البلاد والاردنيين بألف خيرررر
وشهر مبارك عليكم جميعا ان شاءالله
جهود طيبه مباركه بأذن الله

rasha zeiad
الاثنين, أغسطس 8, 2011

العلم يبني بيوتا لاعماد لها والجهل يهدم بيت العز والكرم