معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, يونيو 20, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي ملك وملكة النرويج وتشارك في اجتماعات مجلس مؤسسة الأمم المتحدة

 التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله ومجلس مؤسسة الأمم المتحدة اليوم بملك النرويج هارالد الخامس والملكة سونيا.

وجاء هذا اللقاء قبيل انعقاد اجتماعات مجلس المؤسسة، والتي تنعقد هذا العام في النرويج للاستفادة من خبراتها في مجالات الصحة والتعليم والتنمية المستدامة.

وكانت مؤسسة الأمم المتحدة قد اختارت جلالة الملكة رانيا العبدالله عضوا في مجلس إدارتها عام 2006 الى جانب عدد من الشخصيات والمؤسسات الرائدة.

وكان رئيس وأعضاء المؤسسة قاموا بزيارة إلى الأردن في عام 2007 تقديرا لجهود جلالتها، وزاروا عدداً من المدارس واطلعوا على تحديات الأردن التربوية. وخلال الزيارة، أعلن تحالف التراث العالمي للسياحة المستدامة التابع لمؤسسة الامم المتحدة وشركة ايكسبيديا عن شراكة مع وزارة السياحة والاثار الاردنية للترويج والحفاظ على المواقع الاردنية التي حددتها اليونيسكو ضمن المواقع التراثية العالمية. وشارك رئيس واعضاء المؤسسة وجلالة الملكة رانيا العبدالله مجموعة من الشباب الاردنيين في حلقة نقاشية تحت عنوان "تمكين ومشاركة اليافعين" نظمتها مؤسسة الامم المتحدة واليونيسف.

يذكر ان مؤسسة الأمم المتحدة انشئت عام 1998 لدعم نشاطات الأمم المتحدة، وتساهم في بناء وتنفيذ شراكات بين القطاعين العام والخاص لمعالجة المشاكل الأكثر الحاحا في العالم، وتعمل أيضا على زيادة الدعم المقدم للأمم المتحدة.