معارض الصور

معارض الفيديو

الثلاثاء, فبراير 1, 2011

الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من السيدات في حي نزال

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في جمعية مركز الإنماء الاجتماعي في حي نزال مجموعة من السيدات المستفيدات من منح كانت جلالتها قد سلمتها لهن خلال زيارة للمنطقة عام 2008، بهدف تطوير مشاريعهن المنزلية وبدء مشاريع مدرة للدخل لتحسين مستويات أسرهن المعيشية.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس الجمعية الدكتور سري ناصر، ومديرة الجمعية الدكتورة فريال صالح، تبادلت جلالتها الحديث مع سيدات المنطقة حول طبيعة المشاريع التي أقمنها ومدى تأثيرها على أسرهن.

كما استمعت الى سيدات يطمحن لعمل مشاريع صغيرة تساعد أسرهن على تحسين مستويات المعيشة، وأوعزت جلالة الملكة رانيا بتقديم منح لمجموعة من السيدات لإقامة مشاريع تستجيب لعزيمتهن ورغبتهن في العمل ومساعدة أسرهن.

وفي زيارة فجائية تفقدت جلالتها مركز صحّي الذراع، حيث اطمأنت على أحوال المراجعين ومستوى الخدمة المقدمة لهم.

واستجابة الى احتياجات المركز الذي يقدم خدماته لأهالي حي نزال والمناطق المحيطة، قدمت جلالتها عددا من المعدات الطبية وجهاز الترا ساوند لغايات تحسين الخدمات المقدمة للحالات المرضية التي تراجع المركز.

وتفقدت جلالتها احوال اسرة أم محمد التي حصلت على منحة عام 2008، مستمعة الى شرح حول نوعية المشروع الذي اقامته وكيف ساعدها في تغيير حياتها وجعلها اكثر اهتماما بأبنائها وتعليمهم.

واخبرت ام محمد جلالتها انها من خلال بيع الملابس تدربت على الكمبيوتر وقامت بشراء غاز للمطبخ ومدفئة لبيتها، واهم من ذلك انها تصرف على اولادها وهم 4 بنات و3 اولاد حاليا على مقاعد ا