الملكة رانيا تتسلم جائزة مناصرة الإنسانية العالمية في كالفورنيا

06 تشرين الثاني 2010

تسلمت جلالة الملكة رانيا العبدالله في كالفورنيا أمس جائزة مناصرة الإنسانية العالمية تقديراً لدورها ورؤيتها وقيادتها وجهودها في تسليط الضوء على أكبر التحديات التي تواجه العالم، خاصة في مجال التعليم، وذلك خلال حفل حضره أكثر من 1500 شخص في مدينة سانتا كلارا بولاية كالفورنيا.

وخلال الحفل الذي نظمه متحف التقنية الأمريكي لتسليم جوائز "التك"، أكدت جلالتها إيمانها بأهمية الأفكار الإبداعية خاصة في مجال التعليم، وأكدت مسؤولية الجميع لاطلاق افكار الإبداع لجميع الاشخاص في كل مكان.

وأشارت قائلة: "أنا أؤمن أن الصفوف المدرسية يجب أن تكون ممتلئة بالابداع، ليحصل أطفالنا على تعليم اليوم وليس الأمس. لأنني أؤمن بأن الابداع لا يحسن الحياة فقط ولكنه يحفظها أيضاً".

وأضافت جلالتها "لذلك علينا إطلاق العنان لواحدة من أقوى وأقل الطاقات محدودية: خيال طفل. وعلينا إعطائهم "معرفة – السبب" وليس فقط "معرفة – الكيف"".

وجوائز "التك" التي يمنحها متحف التقنية الأمريكي، هي برنامج عالمي بدأ عام 2001 بهدف تكريم المبدعين من جميع أنحاء العالم ممن يقدمون إسهامات للبشرية.

وتقدم الجوائز في خمسة مجالات هي: البيئة، التنمية الاقتصادية، التعليم، المساواة والصحة.

وقد حصل على جائزة مناصرة الإنسانية العالمية: ال جور في عام 2009، والبروفسور محمد يونس في عام 2008 وبيل غيتس في عام 2006.