الملكة رانيا في المركز الثالث عالميا في استخدام ادوات الإعلام الاجتماعي

19 تشرين الأول 2010

حلت جلالة الملكة رانيا العبدالله في المرتبة الثالثة بين قادة الرأي على مستوى العالم في استخدام ادوات الإعلام الاجتماعي مثل تويتر والفيس بوك وغيرها.

جاء ذلك في نتائج دراسة بحثية صدرت مؤخرا عن مجلس السياسة الرقمية في واشنطن حول استخدام قادة الدول للإعلام الاجتماعي الالكتروني.

ويتابع جلالتها على  صفحتها عبر موقع تويتر العالمي التي اطلقتها منذ شهر نيسان عام 2009 حوالي مليون و400 ألف شخص.

وبينت الدراسة البحثية أن جلالتها تشجع القضايا الانسانية حول العالم من خلال موقع التويتر والعديد من مواقع الاعلام الاجتماعي الأخرى.

وفي الدراسة جاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المرتبة الأولى، وتبعه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المرتبة الثانية وجلالة الملكة رانيا في المرتبة الثالثة والرئيس الفنزويلي هوغو شافيز في الرابعة، ورئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما في المرتبة الخامسة، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المرتبة السادسة، وفي المرتبة السابعة جاء الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا، وفي الثامنة جاء الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون، وفي التاسعة رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجا جيفا، وجاء الرئيس التركي عبدالله غول في المرتبة العاشرة.

ومجلس السياسة الرقمية منظمة عالمية تبحث في التأثير الذي تلعبه تكنولوجيا الاعلام الحديث في تطوير الحكم الرشيد وإعادة تشكيل الخطاب السياسي.