الملكة رانيا تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن

16 آب 2010

رأست جلالة الملكة رانيا العبدالله رئيسة مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن اليوم اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، حيث تم عرض الخطط المستقبلية لتوسعة مشاريع وبرامج المؤسسة خلال العام القادم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إنشاء عدد من المراكز التابعة للمؤسسة في أنحاء المملكة، وذلك لتعزيز دور المؤسسة وانتشارها وزيادة الشريحة المستفيدة من خدماتها في الأردن.

وقدمت جلالتها الشكر لجميع العاملين في المؤسسة على جهودهم، وأكدت على أهمية الوصول لجميع المواطنين في جميع مناطقهم.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء وهم معالي هالة لطوف، معالي الدكتور جعفر حسان، معالي سوزان عفانة والسيدة ميساء جلبوط والسيدة مارجريت شردم والسيد عمار خماش والاستاذ سائد كراجة.

كما حضر الاجتماع المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن السيدة فالنتينا قسيسية، ونائب المدير العام مدير برنامج تمكين المجتمعات المهندس غالب القضاة.

وتحتفل مؤسسة نهر الأردن وهي مؤسسة غير ربحية أسستها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 1995، هذا العام بالذكرى الخامسة عشر على تأسيسها. وتعمل المؤسسة في العديد من المجالات، وتهدف إلى تمكين المجتمع الأردني بأكمله ولا سيما المرأة والطفل وذلك من خلال برنامجين رئيسيين هما برنامج أطفال نهر الأردن وبرنامج تمكين المجتمعات.

ومؤسسة نهر الأردن هي أول مؤسسة أهلية في المنطقة العربية كانت قد أصدرت تقريرا حول الاستدامة، تضمن مجموعة من المؤشرات لقياس أدائها في الجوانب الاجتماعية والبيئية وتأثيرها على تحسين الوضع الاقتصادي للمجتمعات المحلية.