الملكة رانيا تلتقي وفد رواد الأعمال الامريكي وتبحث معه سبل دعم الأعمال الريادية لشباب أردنيين

30 حزيران 2010

عمان - بحث سبل دعم مجموعة من الأعمال الريادية لشباب أردنيين كان مدار لقاء جلالة الملكة رانيا العبدالله في عمان اليوم مع وفد رواد الأعمال الذي يزور المملكة حاليا، لتعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات في المشاريع الريادية خاصة مشاريع تكنولوجيا المعلومات.

ويضم الوفد مجموعة من كبار المستثمرين ورواد الأعمال الأمريكيين والمدراء التنفيذيين لعدد من المواقع الالكترونية الاجتماعية.

وكانت جلالة الملكة رانيا قد التقت العام الماضي عدداً من أعضاء الوفد ضمن مشاركتها في مؤتمر "لو ويب" الذي عقد في باريس بمشاركة أكثر من 2000 مدون وعضو ومؤسس لمواقع الكترونية، وقد وجهت لهم دعوة لزيارة الأردن والاطلاع على البيئة الاستثمارية التي يتميز بها وللتعرف على الكفاءات والمهارات الأردنية.

وعبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بما شاهدوه في الأردن من مشاريع محلية صغيرة، مؤكدين التزامهم بالاستثمار فيها وتقديم الدعم والإرشاد لتوسعتها، كما اشادوا بالدور الذي تقوم به المرأة الأردنية في المناطق النائية من خلال المشاريع الصغيرة التي تتنوع بين انتاج الفطر والاعشاب العطرية والمخللات، وما تحقق من عوائد مادية تساهم في تعزيز دخل الاسر في تلك المناطق.

أحد أعضاء الوفد قال ان المرأة الاردنية العاملة في المشاريع الصغيرة لديها قدرات لتسويق انتاجها وعملها لا تقل مهارة عن الكثير من المدراء التنفيذيين لمشاريع كبرى.

الرئيس التنفيذي لاحدى الشبكات الاجتماعية الامريكية شيرفن بشيفار - احد اعضاء الوفد - اكد على ان رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله تعتبر المحفز الرئيسي لرواد الاعمال الشباب في الاردن وهي التي اوجدت بيئة مناسبة لاطلاق ابداعاتهم.

وعن انطباعاته التي خرج بها خلال جولته في الاردن، قال: "عندما كنت في البحر الميت - أخفض بقعة على وجه الأرض - شعرت أنني أقف في أعلى قمة وأنظر الى المستقبل لأجد أن الأردن يسير نحو التغيير الايجابي حسب رؤية قيادته".

وخلال زيارة الوفد التي بدأت في الخامس والعشرين من الشهر الحالي جرى تنظيم العديد من اللقاءات مع مجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الأردنيين لتبادل الخبرات والتعرف على البيئة الاقتصادية في الأردن.

وكان الوفد قد قام بجولة شملت عددا من المواقع للمشاريع الريادية في مناطق مختلفة من المملكة للاطلاع على واقع العمل فيها ومستلزماتها وسبل تطويرها وزيادة الانتاج فيها.