الملكة رانيا تطلق من عمان الطبعة العربية من كتابها "سلمى وليلي"

29 حزيران 2010

عمان – أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله في مكتبة مركز زها الثقافي بعمان اليوم الطبعة العربية لكتاب جلالتها "The Sandwich Swap"- "مبادلة الشطائر" والذي حمل اسماً جديداً هو "سلمى وليلي". وقرأت جزءا منه لمجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 6-7 سنوات.

وتفاعل الأطفال مع جلالتها، الذين استمعوا باهتمام إلى أحداث القصة، والتفوا حولها يجيبون على الاسئلة التي كانت تطرحها حول العبرة من وراء القصة وكيف يمكن للاطفال التصرف في حال واجهتهم نفس المواقف التي واجهت شخصيات القصة والتأكيد على ان الاختلاف لا يعني الخلاف.

وقدمت جلالتها نسخة من كتابها كهدية للأطفال وجاء الكتاب عن قصة حقيقية عاشتها جلالة الملكة رانيا العبدالله عندما كانت في سن الخامسة، حيث ادركت وقتها – وهي طفلة صغيرة - للمرة الأولى وجود اختلافات ثقافية بين الناس.

وتريد جلالتها من هذا الكتاب أن يكون رسالة لجميع أطفال العالم لتقبل غيرهم من الثقافات المختلفة بالرغم من اختلافاتهم مهما كبرت أو صغرت.

وقد صدر الكتاب بطبعته العربية عن دار الشروق المصرية، ويذهب ريع حصة جلالة الملكة من الكتاب بنسختيه العربية والإنجليزية لدعم "مدرستي الأردن".

يذكر أن الطبعة الانجليزية من الكتاب بعنوان "The Sandwich Swap" التي صدرت عن مؤسسة ديزني العالمية، كانت قد تصدرت قائمة صحيفة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار أسبوعين.