الملكة رانيا التقت أعضاء مؤسسة (من أجل المستقبل) وبحثت معهم سبل تكثيف مشاريعهم المنفذة في الأردن

15 كانون الأول 2009
التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مع عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمؤسسة (من أجل المستقبل)  بهدف الاطلاع على المشاريع والبرامج المنفذة في الأردن بشراكة مع مؤسسة نهر الأردن والمجلس الوطني لشؤون الأسرة.
 
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تكثيف مشاريعهم المنفذة في الأردن، والتأكيد على الجهود التي تقوم بها المؤسسة في مجالات التربية المدنية وتمكين المرأة وتعزيز المواطنة والمشاركة الطلابية النشطة في المجتمعات المحلية وعملها في تعزيز قدرة الصياغة التشريعية على أساس مراعاة الفروق بين الجنسين من خلال التدريب وبناءالقدرات، وإعداد الأبحاث والدراسات.
 
وكانت المؤسسة قد أنشأت مقرها الرئيسي في عمان العام الماضي ومولت مشاريع مختلفة في الأردن منها مشروع  "تعزيز القدرات المحلية لمعالجة العنف الأسري في الأردن" الذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن  والمجلس الوطني لشؤون الأسرة بهدف وضع معايير وطنية لخدمات الاعتماد، وتنمية قدرات 420 من المهنيين العاملين في المنظمات الحكومية للوصول الى نهج أفضل يلبي احتياجات ضحايا العنف المنزلي من النساء والأطفال. ويستهدف هذا المشروع وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الصحة ووزارة الداخلية، وإدارة حماية الأسرة، ووزارة التربية والتعليم.
 
وحضر اللقاء رئيس مؤسسة من أجل المستقبل السيدة نبيلة حمزة من تونس والرئيس التنفيذي للعمليات السيد فرانشيسكو روزا وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق الدكتور كامل أبو جابر من الأردن، بالاضافة الى مسؤول البحوث والتمويل في المؤسسة السيد حسن شوارب ومدير عام مؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية.
 
ويذكر ان مؤسسة من أجل المستقبل تأسست عام 1996 بوصفها مؤسسة مستقلة غير ربحية ملتزمة بتعزيز وتقوية منظمات المجتمع المدني وبدأت عملها في العالم العربي عام 2005 في المنتدى الثاني للمستقبل، الذي عقد في مملكة البحرين.