الملكة رانيا تفتتح معرض الصور الخاص بأنشطة فرق الإغاثة الطبية لمنظمة "أطباء بلا حدود"

03 آذار 2010

عمان – افتتحت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في مركز الحسين الثقافي معرض الصور الخاص بأنشطة عمل فرق الاغاثة الطبية التابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود"، بهدف تسليط الضوء على العمل الإنساني الذي تقوم به "أطباء بلا حدود".

وتجولت جلالتها في مرافق المعرض يرافقها رئيس منظمة أطباء بلا حدود كريستوف فوتنيه، ورئيس البعثة الفرنسية للمنظمة في الأردن أولفيه مازو ورئيس البعثة الهولندية في الأردن كولن مكلفيري حيث شاهدت جلالتها فيلما وثائقيا يستعرض جهود المنظمة في العديد من دول العالم والخدمات التي تقدمها في مجالات الرعاية الصحية والمعالجات الجراحية والطبية الفورية.

وتبادلت جلالتها الحديث مع عدد من فرق التطوع المتواجدة في خيمة التغذية حول الدور الملقى على عاتقهم والمهام المبذولة في توصيل الرعاية لمستحقيها في أماكن تواجدهم.

واستمعت جلالتها الى شرح عن خدمات العلاج الطبيعي المتوفرة في وحدات تقديم العلاج، كما تبادلت الحديث مع أطباء الجراحة في الخيمة المخصصة لعرض المعدات المستخدمة لدى الفرق الطبية.

واستفسرت جلالتها عن تأثير الدعم النفسي المقدم من خلال فرق العلاج النفسي واسمتعت إلى شهادات من المتطوعين حول التعاون مع الاطباء والاهالي في المناطق التي يتم تقديم الدعم الطبي فيها.

كما تبادلت جلالتها الحديث مع رئيس المنظمة حول جهودهم في قطاع غزة وما يقومون به لعلاج المرضى والمصابين العراقيين حيث عالجت المنظمة خلال السبعة اعوام الماضية في عمان نحو 900 جريحا من العراق وما يقدمونه لهايتي.

ويستمر المعرض ليوم غد في مركز الحسين الثقافي ثم سينتقل الى مكة مول وبعدها الى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومن المتوقع نقله الى عدد من الدول العربية من اجل زيادة الوعي في العالم العربي عن العمل الذي تقوم به منظمة "أطباء بلا حدود".

ومنظمة "أطباء بلا حدود" هي منظمة عالمية تقدم المساعدات الإنسانية والإغاثات الطبية الطارئة لمن هم في خطر في أكثر من 60 دولة. وتقدم مستشفيات ومستوصفات المنظمة برامج تطعيم، وتنفذ مشاريع مياه وصرف صحي، وتقدم البرامج التدريبية لمواطني الدول التي تعمل فيها.

ويذكر أن تأسيس المنظمة جاء عام 1971 من قبل مجموعة من أطباء فرنسيين وصحافيين، بهدف توفير الرعاية الطبية والإنسانية للذين يعانون من أزمات في العالم، وتعتمد المنظمة في عملها على التبرعات.