الملكة رانيا تستضيف أطفالا من ذوي التحديات الحركية وتتابع العروض الترفيهية معهم

29 أيلول 2008

عمان - وصل عدد المستفيدين من فعاليات خيمة "هل هلالك" التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله منذ بداية شهر رمضان إلى نحو خمسة الآف طفل مع المشرفين والعاملين في مؤسسات رعاية الطفولة التي تم دعوتها على مدار أيام الشهر الفضيل.

واليوم وفي ختام فعاليات خيمة "هل هلالك"، استضافت إفطارات جلالة الملكة رانيا في الخيمة أطفالا ومستفيدين من جمعيتي الحسين لرعاية وتأهيل ذوي التحديات الحركية وجمعية أهالي أصدقاء الأشخاص المعوقين، وأمضت جلالتها جانبا من الوقت قبل آذان المغرب بين الأطفال والمستفيدين من الجمعيتين وحضرت جانبا من العروض الترفيهية داخل الخيمة، وتبادلت معهم الأحاديث في أجواء أسرية.

وكانت جلالتها منذ افتتاح الخيمة تحرص على زيارة الأطفال في الخيمة بين الفترة والأخرى وتمضي معهم جانبا من الوقت في متابعة فعاليات الترفيه وتناول طعام الإفطار ضمن إطار أسري تفاعلي يعكس عادات المجتمع الأردني في الشهر الفضيل المتميزة بالتواصل والمودة والألفة والقربى.

وتضمن برنامج "هل هلالك" فقرات ترفيهية تشتمل على عرض للخدع البصرية وبعض النشاطات التفاعلية مع الأطفال مثل وجود شخصيات بلباسها التنكري والرسم على الوجه وعروض البالون والبهلوانات التي تمشي على العصي الطويلة ورسم الكاريكاتور والتمثيل الايمائي، ومن ثم تناول طعام الإفطار.

واستضافت الخيمة خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك أطفالا ومستفيدين من صندوق الزكاة، وطلابا ومعلمين من مدارس "مدرستي" وهي مدرسة بلقيس الأساسية للبنات ومدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين، ومستفيدين من مركز رواد التنمية، وطلاب من مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة ومستفيدين من مؤسسة نهر الأردن (مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل/ جبل النصر/ ودار الأمان) وأطفالا مستفيدين من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ومستفيدين من مركز تنمية صويلح والأشرفية.

كما استضافت مستفيدين من مشاريع أمانة عمان الكبرى وعدد من الأيتام والمشرفين عليهم، وطلاب مدرسة ثابت بن القيس الأساسية للبنين ومدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة، ومستفيدين من (زند) معهد الملكة زين الشرف / الهاشمي ومستفيدين من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف.