خلال كلمة رئيسية لها في افتتاح منتدى منظمة التعاون والتنمية في باريس الملكة رانيا تؤكد أهمية تحسين التعليم لتضييق الفجوة بين عدم المساواة والرخاء

22 أيار 2012

ركزت جلالة الملكة رانيا العبدالله على الدور المحوري الذي يلعبه التعليم في تضييق الفجوة بين عدم المساواة وتوفير الفرص المتكافئة للجميع في أنحاء العالم، وذلك في كلمة رئيسية لجلالتها خلال افتتاح أعمال منتدى منظمة التعاون والتنمية الذي بدأ اعماله في باريس اليوم.

وقالت جلالتها "ان الحلول لمعالجة عدم المساواة معقدة ومتعددة الأوجه .. وأنا أدرك أن التعليم هو أقصر مسافة بين عدم المساواة والرخاء المشترك".

وفي حديثها عن الفجوة ما بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل أشارت جلالتها الى ان العالم العربي يعاني من بطاله تعد الاعلى معدلا على مستوى العالم في الوقت الذي تزيد نسبة سكانه ممن هم تحت عمر 25 عاما على 60 بالمائة.

وبينت جلالتها ان التعليم الخاطئ هو الذي يغلق الأبواب، ويفشل في تلبية احتياجات سوق العمل ويكون غير قابل للتطور.

ويشارك في المنتدى نحو الف وخمسائة مشارك يمثلون قيادات عالمية، ووزراء ومسؤولين تنفيذيين ورؤساء ومنظمات غير حكومية وأكاديمية ونقابات.

وقد اسست منظمة التعاون التنمية في اعقاب الحرب العالمية الثانية لتعزيز التعاون المشترك بين الدول الاوربية وتبادل الخبرات في مجال البحوث والسياسات لتنمية المجتمعات في مجالات متعددة.