الملكة رانيا تفتتح المعرض السنوي لمؤسسة نهر الأردن

11 تموز 2007

11 تموز 2007

عمان - افتتحت جلالة الملكة رانيا العبدالله مساء اليوم فعاليات معرض مؤسسة نهر الأردن السنوي الذي يقام في صالة العرض الدائمة في جبل عمان تحت عنوان "مهرجان صيف الأردن".

وتجولت جلالتها على أقسام المعرض الذي تضمن منتجات لمشاريع الحرف اليدوية التي أنشئت في إطار جهود المؤسسة في مختلف محافظات المملكة التي تهدف إلى تمكين الأفراد والمجتمعات المحلية من تحسين أوضاع الأسر اجتماعيا واقتصاديا.

وبينت المدير العام بالوكالة للمؤسسة فالنتينا قسيسية..أن المعرض الذي يقام بدعم من شركة ميدفارما الدوائية ويستمر ثلاثة أيام يهدف إلى مساندة السيدات المستفيدات من مشاريع المؤسسة في مجال الحرف اليدوية لبيع منتجاتهن وتحسين نوعية حياة أُسرهن.

وقالت "اخترنا هذا العام أن نشارك أصدقاءنا في العمل التنموي لتكون رسالتنا أوضح في تمكين المرأة للارتقاء بها وبأسرتها".

وأكدت مديرة التسويق والمبيعات ريم الشرفا..أن المعرض يضم فكرة حديثة تؤكد اكتشاف ما هو جديد للإبداع في تصميم المنتجات الأردنية التقليدية.

وأضافت "إن مشاريع الحرف اليدوية المدرة للدخل تشكل اللبنة الأساسية التي عملت عليها المؤسسة لترجمة رؤيتها في مجال تمكين المجتمعات بما فيها الأفراد الأقل رعاية للمساهمة في خلق فرص اقتصادية لأفراد تلك المجتمعات وتحسين مستوى معيشتهم".

وتندرج هذه المشاريع تحت مظلة برنامج تمكين المجتمعات الذي يجسد التزام مؤسسة نهر الأردن بالتنمية المستدامة من خلال المشاريع العديدة التي يتم تنفيذها والتي أصبحت تشمل مبادرات واسعة النطاق وأكثر طموحا من حيث الموازنة والأثر المتوقّع أن تحدثه حيث تهدف إلى تعزيز مشاركة المواطن في تلبية الحاجات البالغة الأهمية واللازمة لإحياء وإنعاش الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في حياة المجتمعات الريفية.

يشار إلى أن مؤسسة نهر الأردن التي ترأسها جلالة الملكة رانيا العبدالله تأسست عام 1995 كمؤسسة غير حكومية وغير ربحية، وتتمثّل رؤية المؤسسة في تمكين المجتمع الأردني برمته، لا سيما المرأة والطفل، من خلال تحسين نوعية الحياة فيه بهدف ضمان مستقبل أفضل للأردنيين كافة.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الأعيان زيد الرفاعي وعدد كبير من المسؤولين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى جمهور من المعنيين والمهتمين.