الملكة رانيا تطلع على سير البرامج التعليمية والأنشطة اللامنهجية التي تقدمها إحدى المؤسسات التعليمية في بروناي

14 أيار 2008

دار السلام - ضمن زيارة الدولة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى سلطنة بروناي، قامت جلالة الملكة رانيا العبدالله ترافقها الأميرة رشيدة سعدتول بلقية والأميرة بسمة بنت طلال والأميرة زين بنت الحسين اليوم بزيارة الى مدرسة ياياسان السلطان الحاج حسن البلقية.

وكان في استقبال جلالتها والأميرات لدى وصولهن المدرسة طلاب يحملون أعلام الأردن وبروناي. وتجولت جلالتها في مختبر الحاسوب وصف تعليم اللغة العربية وصف الموسيقى وحضانة المدرسة وغرف رياض الأطفال، مستمعة الى شرح عن البرامج التعليمية التي تتميز بها والأنشطة اللامنهجية فيها مثل السباحة وتعلم الموسيقى.

وتضم المدرسة أكثر من 900 طالبا من الحضانة الى المرحلة الثانوية، وتقدم خدمات تعليمية كمساهمة في تطوير التعليم في السلطنة. وتقدم المدرسة المساعدة المالية لمشاريع البحوث والتنمية من خلال عدد من مؤسسات التعليم العالي.

وتعتبر المدرسة جزءا من مؤسسة ياياسان السلطان الحاج حسن البلقية، التي تأسست عام 1992 بتبرع من سلطان بروناي آنذاك وأفراد عائلته.

وفي نهاية جولتها أعربت جلالتها في كلمة لها بسجل الزوار عن أمنياتها للمدرسة والعاملين فيها بمزيد من النجاح والتطور في الخدمات التي تقدمها والأهداف التي تسعى لتحقيقها.