معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, نوفمبر 17, 2003

الملكة رانيا تفتتح مكتبة مركز هيا الثقافي الإلكترونية لمايكروسوفت في ماركا لتعزيز تكنولوجيا المعلومات ونشرها في الأردن

17 تشرين الثاني 2003

–عمان - ضمن الجهود الوطنية التي يرعاها صاحبا الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله في تعزيز تكنولوجيا المعلومات ونشرها في الأردن وإتاحة الفرصة أمام مختلف الفئات العمرية والإجتماعية للإستفادة من هذه التقنية في التنمية وتطوير مهاراتهم الفردية قامت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم بإفتتاح مكتبة مايكروسوفت الإلكترونية في مركز هيا الثقافي التابع لإسكان النقب منطقة ماركا.

ويأتي هذا النشاط إنسجاماً مع جهود جلالة الملكة رانيا الممتدة من مشروع حوسبة التعليم إلى تزويد مؤسسات المجتمع المحلي والمراكز المنتشرة في المملكة بالأدوات اللازمة لأفراد المجتمع الأردني لإكتساب المهارات الضرورية وتمكينهم من الإستخدامات المتعددة التي يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات لفتح المجال أمام الشباب للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.

وتعتبر المكتبة إلالكترونية هذه والتي أنشئت بتعاون مشترك بين مركز هيا الثقافي وشركة مايكروسوفت في الشرق الأوسط وصندوق الإتصالات الأردني الثانية في فروع مركز هيا الثقافي حيث أنشئت الأولى تشرين الثاني عام 2001.

وتفقدت جلالتها المكتبة وتبادلت الحديث مع القائمين عليها والمستفيدين من خدماتها من أبناء المنطقة حيث أكدت جلالتها أهمية التدريب للأطفال في هذه المرحلة العمرية وضرورة توفير الأدوات اللازمة لهم لصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم على إستخدام أجهزة الكمبيوتر.

هذا ويتولى مركز هيّا الثقافي، الذي إهتم بتأمين المرافق اللازمة للمكتبة، بإدارة عمليات مكتبة مايكروسوفت الإلكترونية والإشراف عليها. كذلك سيعمل على تأمين جدول البرامج والنشاطات اللازمة بحيث يفسح المجال أمام جميع المهتمين لزيارة المكتبة. وبإمكان الراغبين تحديد مواعيد زيارة المكتبة مسبقاً والإستفادة من نشاطاتها والتي تتضمن أيضا برامج تدريبية لمختلف الفئات والأعمار.

وتفقدت جلالتها روضة الأطفال في المركز وإستمعت للمستفيدين منها عن الدروس التعليمية التي يتعلمونها وتبادلت الحديث مع القائمين عليها حيث إستفسرت جلالتها عن الوسائل التعليمية المستخدمة لنقل المعرفة والتعليم وخاصة للأطفال في هذا العمر.

وخلال برنامج إفتتاح المكتبة قال مدير العمليات في مكتب مايكروسوفت الأردن السيد زيد شبيلات: نحن نؤمن أن إعطاء الشباب الأردني سبل التعليم اللازم ومنحه التدريب التقني الخاص مع فتح المجال أمامه للوصول إلى أحدث تقنيات مايكروسوفت دوت نت وأدواتها سيساهم إلى حدّ بعيد في ترجمة لرؤية الأردن في أن يكون بدا الكترونيا".

ويشكّل إفتتاح مكتبة مايكروسوفت الإلكترونية في منطقة ماركا جزءا من إهتمام مايكروسوفت بخدمة المجتمع الأردني ودعم صناعة تكنولوجيا المعلومات في المملكة. فمكتبة مايكروسوفت الإلكترونية هي مشروع إجتماعي وطني تمّوله بالكامل الشركة عبر برنامجها الدولي الخاص بالشؤون الإجتماعية. ويتمحور البرنامج التعليمي الذي تنتهجه مايكروسوفت ضمن سياستها المؤسسية لدعم المشاريع المرتبطة بالتعليم في سعي منها لمساعدة المجتمع وخصوصاً جيل الشباب في الحصول على فوائد الثورة الرقمية.