معارض الصور

معارض الفيديو

الخميس, أكتوبر 2, 2003

الملكة رانيا تشارك في إطلاق حملة لمساندة صندوق المطاعيم الدولي

1 تشرين الأول 2003

عمان - ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني إلى فرنسا شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله في المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة الخارجية الفرنسية الى جانب وزير الشؤون الخارجية الفرنسي السيد ميسليه رينو للاعلان عن المساهمة المالية من قبل الحكومة الفرنسية لصندوق المطاعيم الدولي.

ومن جهة أخرى شاركت جلالتها في إطلاق حملة لدعم مساندة جهود صندوق المطاعيم العالمي والذي يهدف إلى توفير المطاعيم للأطفال في المناطق الفقيرة في العالم وتوسيع خدماته لإدخال مطاعيم جديدة لتحصين الأطفال ضد أمراض معدية ومنتشرة الأمر الذي يسهم في خفض معدل وفيات الأطفال حول العالم.

وتهدف الحملة إلى جمع حوالي 25 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية بهدف زيادة الموارد المالية وبناء القدرة الفنية لصندوق المطاعيم للمساهمة بفعالية في البرامج الوطنية للعديد من دول العالم وتحسين الخدمات الصحية الخاصة ببرامج المطاعيم فيها.

يذكر أن صندوق المطاعيم كان قد إختار جلالة الملكة رانيا إلى عضوية مجلس إدارته منذ عام 2000 إلى جانب عدد من الشخصيات الناشطة في مجال الطفولة والتي من بينها رئيس جنوب أفريقيا سابقاً نيلسون مانديلا، ويقوم المجلس بزيادة الوعي بأهمية تطعيم كافة أطفال العالم وجمع التبرعات اللازمة لبرامجه والتأكد من أن الأموال التي تجمع تنفق بشكل مدروس.