معارض الصور

معارض الفيديو

الجمعة, يونيو 11, 2004

إرادة ملكية بمنح جلالة الملكة رانيا رتبة عقيد فخرية في القوات المسلحة وجلالة الملك عبدالله يعهد لجلالتها برئاسة الهيئة العليا لجمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم

10 حزيران 2004

عمان - صدرت الإرادة الملكية السامية بمنح جلالة الملكة رانيا العبدالله رتبة عقيد فخرية في القوات المسلحة الأردنية اعتباراً من 9/6/2004.

كما عهد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جلالة الملكة رانيا العبدالله برئاسة الهيئة العليا لجمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم جاء ذلك خلال رسالة وجهها جلالته إلى جلالة الملكة وفيما يلي نصها:-

صاحبة الجلالة ورفيقة الدرب الملكة رانيا العبدالله حفظها الله ورعاها

أبعث إليك بأطيب التحيات وصادق التمنيات بالسعادة والتوفيق وبعد،

فقد كنتِ على الدوام الأقرب إلى مشاطرتي الرأي بضرورة توفير متطلبات وسبل الحياة الكريمة لكل أبناء وبنات أسرتنا الاردنية الواحدة الكبيرة وبخاصة أُسر منتسبي قواتنا المسلحة الباسلة والمتقاعدين العسكريين.

وإنطلاقاً من إعتزازنا الكبير بكل فرد من منتسبي ومتقاعدي قواتنا المسلحة حماة الوطن، المدافعين عن ثراه الطهور والمنافحين عن الحق وقيم العدل والسلام، وتقديراً للجهود الموصولة التي قُمتِ بها خلال الفترة الماضية وتُوجت بتأسيس جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم. فإنني أعهد إلى جلالتك برئاسة الهيئة العليا للجمعية، التي نتطلع أن تتمكن برعايتكِ ومثابرتكِ الدؤوبة من تحقيق الأهداف والغايات النبيلة التي أُنشأت من أجلها.

وإنني على ثقة أكيدة أن الأهداف التي رسمناها وتوخيناها من تأسيس هذه الجمعية ستمكن بإذن الله تعالى أُسر العسكريين والمتقاعدين والشهداء من الإفادة مما ستقدمه من عونٍ ومساعدة لهم.

وأسأل الله العلي القدير أن يحفظ الأردن أولاً ليبقى وطناً رائداً وحراً كريماً دائماً، وأن يوفقنا لتحقيق ما يرنو إليه شعبنا العزيز من رفعة ومنعة ورخاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

عبدالله الثاني ابن الحسين

عمان في 19 ربيع الثاني 1425 هجرية الموافق 8 حزيران 2004 ميـلاديـة

ويذكر أن جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم تهدف إلى تقديم العون والمساعدة للعسكريين وتوعية وإرشاد العسكريين العاملين والمتقاعدين وأسرهم وتدريبهم والقيام بأي نشاط اجتماعي يعود بالنفع عليهم.

وستقوم الجمعية في سبيل تحقيق أهدافها بتقديم المساعدة الفورية لأسر الشهداء وال