معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, يناير 19, 2003

الملكة رانيا تشارك في النشاط الخيري السنوي لجمعية العون الطبي الفلسطيني وجمعية المرأة العربية في لندن

19 كانون الثاني 2003

لندن - شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله في النشاط الخيري السنوي الذي تقيمه جمعية العون الطبي الفلسطيني بالتعاون مع جمعية المرأة العربية في لندن بهدف دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني.

وتأتي مشاركة جلالتها في هذا النشاط ضمن الجهود التي تبذلها في مساندة المؤسسات غير الحكومية التي تدعم القضايا الإنسانية في العالم، حيث أن جمعية العون الطبي والتي تأسست عام 1982 في لندن تهدف إلى مساعدة الشعب الفلسطيني من خلال تقديم الخدمات الطبية لللاجئين الفلسطينيين وتقديم المساعدة للمتضررين جراء الاحتلال.

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله قد قامت بزيارة لمكاتب الجمعية في لندن خلال شهر حزيران العام الماضي وأطلقت وقتها حملة لجمع التبرعات لدعم مشاريع الجمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشاركها إطلاق هذه الحملة السيدة شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني.

يذكر أن جمعية العون الطبي تهدف إلى دعم الشعب الفلسطيني عن طريق تقديم خدمات إعادة تأهيل الشباب المتضرر من الاحتلال، وكذلك عقد دورات تمريض خاصة بالعناية بالأطفال وعقد دورات تدريبية على الأجهزة الطبية. ومن أهدافها أيضاً طرح برامج لمساعدة المرأة الفلسطينية في البدء بمشاريع عمل خاصة بها لتحسين مستوى المعيشة لها ولأسرتها.

أما جمعية المرأة العربية فقد تأسست عام 1982 من قبل مجموعة من النساء العربيات المقيمات في لندن بهدف دعم الأطفال المحتاجين في العالم العربي وخصوصا الأطفال الذين فقدوا أحد ذويهم وتقوم الجمعية على عقد دورات تدريبية مهنية للشباب والرجال والنساء في فلسطين ولبنان.