معارض الصور

معارض الفيديو

الخميس, مايو 22, 2003

الملكة رانيا تلتقي أعضاء اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز

 21 ايار 2003

–عمان - التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم بعدد من أعضاء اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز حيث تعمل اللجنة حالياً على رسم صورة إيجابية للعرب وللمسلمين في أمريكا وخاصة النساء المسلمات مؤكدين على أن جلالة الملكة رانيا هي النموذج للمرأة العربية المسلمة التي تعمل على بناء جسور الحوار والتفاهم بين الثقافات ورسم صورة صحيحة للحضارة العربية والإسلامية.

وبحثت جلالتها معهم تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة فيما يتعلق بتقديم كل ما يلزم لتخفيف التداعيات الإنسانية على الشعب العراقي.

وقدم أعضاء اللجنة الذين يقومون بزيارة للأردن حالياً عرضاً لجلالة الملكة رانيا حول طبيعة عمل اللجنة في مجال الحريات العامة للعرب الأمريكان خاصة في فترة ما بعد أحداث 11/9.

كما تم عرض عمل وأهداف "جمعية مؤسسة الحياة للإغاثة والتنمية" والتي تأسست عام 1991 من قبل مجموعة من المسلمين العرب في أمريكا بهدف الاستجابة إلى التداعيات الإنسانية لحرب الخليج على الشعب العراقي حيث تقوم الجمعية بتقديم خدمات إنسانية صحية وتعليمية لضحايا النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية بغض النظر عن الخلفية العرقية والثقافية والدينية للضحايا. وتعمل الجمعية حالياً على تقديم مساعدات إنسانية لحوالي 30 ألف عراقي.