معارض الصور

معارض الفيديو

إشعار قانوني

مقدمة

هذا هو الموقع الإلكتروني الرسمي لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله ويشار إليه فيما بعد أدناه بـ "الموقع". يرحب بجميع الأفراد والمؤسسات من جميع أنحاء العالم لزيارة الموقع.

المالك
تعود ملكية هذا الموقع إلى الديوان الملكي الهاشمي ويتم تشغيله من قبله ويشار إلى الديوان الملكي الهاشمي فيما بعد أدناه بـ "المالك".

المواد
يحوي هذا الموقع على معلومات ونصوص ووثائق وشعارات ومواد أصلية أخرى يشار إليها فيما بعد أدناه بـ "المواد". وتشمل هذه المواد على سبيل المثال لا الحصر، التاج الملكي، شعار النبالة، صور فوتوغرافية ملكية، معلومات تتعلق بسيرة العائلة المالكة بالإضافة إلى مواد أخرى. تخضع جميع هذه المواد للحماية بموجب قوانين حقوق المؤلف وقوانين الخصوصية وتعود ملكيتها إلى المالك وتشمل هذه الحماية طريقة عرض المواد وتصميمها وأي مؤثرات برمجية وتصميميه متعلقة بها.

لم يرخص صراحة أو ضمناً بالتصرف بالمواد سواء باستعمالها أو بإجراء تغير جزئي أو كلي عليها حتى لو تم ذلك عن حسن نية.

يجب أن يقتصر استخدام المواد على الأغراض الإخبارية غير التجارية وأن يتم ذلك بحسن نية. كما يجب أن يقترن عرض أي من المواد بنسبتها إلى المالك بالشكل المناسب ووفقاً للصيغة التالية: (حقوق المؤلف محفوظة للديوان الملكي الهاشمي 2009).

المواد الأخرى
يحتوي هذا الموقع الإلكتروني على مواد أخرى لا تعود ملكيتها للمالك، حيث تم عرضها بعد الحصول على التفويض اللازم من مالكيها, وعليه فإن حقوق المؤلف المتعلقة بتلك المواد تعود لمالكيها المعنيين.

يتم تزويد جميع المواد في صفحات هذا الموقع "كما هي" ودون أي نوع من الضمانات. ولايكون المالك مسؤولاً إطلاقاً عن أي أضرار خاصة أو غير مباشرة أو تبعية أو لاحقة تتعلق باستعمال الموقع، أو بمحتوياته أو بدقة المعلومات الواردة فيه أو تنجم عن أي موقع مرتبط تم الدخول إليه من خلال هذا الموقع الإلكتروني أو عن تنزيل ملفات سواء أكانت هذه الملفات منسقة بصيغة Hypertext، Shock Wave ، GIF ،JPEG أو أي ملفات أخرى أي كان تنسيقها.

للمالك- بموجب القانون، كامل الحق بإجراء أي تعديل و/أو تغيير على الموقع في أي وقت ودون الحاجة إلى أي إشعار أو إذن مسبق.

تكون كافة المعلومات والمواد التي يتم إرسالها للمالك عبر هذا الموقع الإلكتروني ملكاً له، ويكون له رخصة مطلقة غير قابلة للإلغاء باستعمال و/أو نسخ و/أو عرض و/أو أداء و/أو تعديل و/أو بث و/أو توزيع هذه المواد أو المعلومات. وتعامل أي معلومات عن اسمك وعنوانك بسرية بحيث لا يتم تزويدها لأي طرف ثالث دون موافقتك.

شروط عامة
لا يجوز لك أن ترسل إلى المالك من خلال أي اتصال إلكتروني معه أي رسائل إلكترونية عشوائية تافهة SPAM unsolicited mailويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الرسائل التافهة Junk mailأو الرسائل التسلسلية أو أي نوع أخر من الرسائل مما يتم إرساله يشكل عشوائي دون أن يكون موجهاً إلى شخص محدد Unsolicited bulk mail سواء تم ذلك لغايات الاستعمال التجاري أو لأي أغراض أخرى.

كما أنك تتعهد بمراعاة الآتي في أي محتوى تقوم بتزويده للمالك من خلال أي اتصال إلكتروني أو غيره:
•    أن لا يشكل تعدياً على حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الملكية، أو حقوق العلنية أو الخصوصية العائدة لأي طرف ثالث.
•    أن لا يكون مخلاً بأي من التشريعات أو القوانين أو الأنظمة أو التعليمات.
•    أن لا يشكل أمراً غير مشروع، أو إزعاجاً مستمراً أو إساءة استعمال أو تهديداً أو تشهيراً أو تجريحاً أو إباحية أو ابتذالاً أو فاحشة أو مادة غير مقبولة بغض النظر عن نوعها أو طبيعتها.
•    ألا يحوي فيروسات أو ما شابهها من برامج ضارة أخرى.

إجراء الربط مع مواقع إلكترونية أخرى
يشترط الحصول على إذن مسبق من قبل مدير الموقع لأجراء الربط مع هذا الموقع. وحيث يمنح الأذن بالربط، يجب مراعاة ما يلي:
•    ذكر العنوان بالشكل التالي:الموقع لإلكتروني الرسمي لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن.
•    إجراء الربط التشعبي مع الموقع التالي: www.queenrania.jo
•    جواز إجراء الربط عن طريق عرض أي من الأيقونات المزودة من قبل "المالك" في حينها.

المواقع المرتبطة
يمكنك الدخول إلى مواقع إلكترونية أخرى عن طريق الضغط على أي موقع للربط التشعبي في هذه الأقسام أو أي أقسام أخرى. ولا تعتبر تلك المواقع الإلكترونية بأي شكل من الأشكال جزءاً من هذا الموقع الإلكتروني كما لا يكون المالك مسؤولاَ إطلاقاً عن أي من محتوياتها.

تعديل الإشعار القانوني
يحتفظ المالك بالحق في تعديل هذا الإشعار القانوني في أي وقت، و دون الحاجة إلى أي إشعار مسبق, ويكون استعمالك لهذا الموقع بمثابة موافقتك على الالتزام بأي من هذه التعديلات.

حدود المسؤولية
لا تُضمن استمرارية الخدمات المقدمة في هذا الموقع أو خلو المواد التي يحويها من الأخطاء. وعليه فإنك تتحمل وحدك، ودون المالك، كافة التكاليف المرتبطة بأي خدمات، أو إصلاحات أو تصحيحات ضرورية قد تنجم عن استعمالك لهذا الموقع.

يبذل المالك جهوداً معقولة للتأكد من دقة محتويات هذا الموقع وصحتها ومصداقيتها. إلا أننا لا ندلي بأي بيان كما لا نقدم أي ضمانات بذلك، وليس لك الحق بتحميل المالك أي مسؤولية عن دقة محتويات هذا الموقع، أو صحتها أو مصداقيتها. ولا يكون المالك مسؤولاَ عن أي عطل فني في البرامج أو الأجهزة أو عن عدم إمكانية الإيصال مع الشبكة الإلكترونية أو فقدانه، أو عن أي نقص أو تشويش أو تأخير في البث الإلكتروني.

يكون استخدامك لهذا الموقع على مسؤوليتك الخاصة، ومع مراعاة ما ورد صراحة في هذا الإشعار القانوني أو في أي مكان أخر من هذا الموقع أو ما هو مقرر بموجب القوانين النافذة، لا يتحمل المالك أو أي من مديريه أو موظفيه أو مرخِصيه أو مزودي محتويات الموقع أو الجهات التابعة له أو ممثليه الآخرين أو أي جهة أخرى عملت على تصميم أو إنتاج أو تسليم هذا الموقع، أي مسؤولية عن أي أضرار بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأرباح الفائتة، أو الأضرار المباشرة أو غير المباشرة، أو الأضرار اللاحقة أو التعويضية الجزائية ، أو الخاصة أو العَرَضية أو التأديبية الناجمة عن دخولك إلى هذا الموقع أو استخدامك له أو عدم تمكنك من استخدامه، أو عن أداء الموقع أو محتوياته وذلك سواء تم إعلام المالك مسبقاَ بإمكانية وقوع مثل هذه الأضرار أم لم يتم ذلك، و يشمل ذلك أيضاً على سبيل المثال لا الحصر، أي فيروسات قد تؤثر على معدات جهاز الحاسوب العائد لك أو على أي من ممتلكاتك نتيجة دخولك إلى هذا الموقع أو استخدامك له أو تنزيل ملفات منه.

لا يكون المالك مسؤولاً إطلاقاً عن أي أضرار قد تلحق بك، بما في ذلك الأضرار العرضية أو الخاصة أو اللاحقة، أو عن أي أضرار قد تترتب عن انقطاع الاتصال أو ضياع البيانات أو عن أي ربح فائت, قد ينجم عن استخدامك للموقع أو يتعلق به حتى وإذا تم إعلام المالك مسبقاً بإمكانية وقوع تلك الأضرار أو فوات الربح.

قد يوفر هذا الموقع نقاط ربط مع مواقع إلكترونية أخرى, و لا يتحكم المالك بهذه المواقع كما أنه ليس مسؤولاً إطلاقاً عن أي من محتوياتها أو عن أي خسارة قد تلحق بك نتيجة لاستخدامك لها. لا يفسر وجود أي نقاط ربط مع مواقع إلكترونية أخرى من خلال هذا الموقع كما لا يعني أو يشير إلى أي موافقة أو مصادقة على هذه المواقع أو على أي من محتوياتها. وبذلك فإن المالك لا يتحمل أي مسؤولية عن المواد التي تحتويها أي من المواقع التي يتم الوصول إليها من خلال هذا الموقع كما لا يدلي بأي بيان بالنسبة لجودة أي سلعة أو خدمة في مثل هذه المواقع. إن اتصالك بهذه المواقع يكون على مسؤوليتك، كما أنك تسقط حقك بإقامة أي ادعاء على المالك فيما يتعلق بتضمين هذا الموقع نقاط ربط مع مواقع أخرى أو استخدامك لهذه المواقع.

تنويه
إن أياً من الأسماء التجارية والعناوين الإلكترونية للمنتجات التجارية الواردة ذكرها في هذا الموقع إنما تم ذكرها فقط لأغراض إخبارية غير تجارية بحيث لا يكون المالك إطلاقاً مسؤولاً عن جودة هذه المنتجات أو صلاحيتها للتسويق ولا يفسر ذكرها على أن المالك يروج لها أو ينصح باستعمالها.

القانون الواجب التطبيق
يخضع هذا الموقع للقوانين النافذة في المملكة الأردنية الهاشمية ويؤخذ بعين